5 خطوات بسيطة لبدء بناء ثروتك اليوم


لنتحدث عن النجاح المالي. الوفرة المالية هي ما يبدو أن الجميع يسعى إليه في هذا الاقتصاد المتدهور ، ومع ذلك فهي شيء يراوغ غالبية السكان. على الأرجح أنك سمعت أن هناك نسبة معينة يجب عليك ادخارها من دخلك. سيخبرك بعض المستشارين الماليين بتوفير 10٪ والبعض الآخر 25٪. ومع ذلك ، فإن مغير اللعبة يأتي مع ما تفعله بهذه المدخرات. هذا هو الفرق بين مجرد ادخار المال وبناء الثروة. من المهم ملاحظة أن الثروة الحقيقية والمستدامة ليست شيئًا يمكنك تحقيقه بسرعة. إنه شيء يتطلب الانضباط والصبر. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتكوين ثروة طويلة الأجل.


خطوات بسيطة لبدء بناء ثروتك اليوم


5 خطوات بسيطة لبدء بناء ثروتك اليوم



1- عزز دخلك

قد تبدو هذه الخطوة بدائية ، لكنها الخطوة الأساسية لمن يبدأ. لقد عرض الكثير منا جداول حول كيفية توفير مبلغ صغير بشكل منتظم مع مرور الوقت لمنحك مبلغًا كبيرًا. ما لا تشير إليه هذه الرسوم البيانية هو ما إذا كنت تقوم بما يكفي للادخار في المقام الأول. من المهم النظر في هذه النقاط لتحديد كيفية زيادة دخلك:


  • اكتشف ما تجيده وفكر في كيفية استخدام هذه الموهبة لكسب المال.
  • فكر فيما تستمتع به. من المرجح أن تنجح إذا فعلت شيئًا تستمتع به.
  • باستخدام ما تستمتع به ، ضع في اعتبارك الوظائف في هذا الممر التي تلبي توقعاتك المالية. 
  • الآن ، ضع في اعتبارك ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هناك. المتطلبات التعليمية أو التدريب الذي تحتاجه.


2.حفظ

عندما تجني المال ، من السهل إنفاق معظمه إن لم يكن كله. السبب في عدم ادخار ما يكفي هو أن رغباتك واحتياجاتك تتجاوز دائمًا ما حددته في الميزانية. من المهم تطوير عادة الادخار المستمر. من المهم توفير مبلغ كبير في المستقبل. يقول بعض الخبراء الماليين إنه يجب عليك توفير ما يصل إلى 30٪ من أرباحك. عندما تربح أكثر ، كلما زادت النسبة التي يمكنك توفيرها. من المهم أن يكون لديك وسادة نقدية لأنه يمكنك مواجهة نفقات غير متوقعة وتجنب الديون. عندما تكون مدخرًا منتظمًا منضبطًا ، يمكنك استخدام هذه الأموال في عمليات الشراء الكبيرة عندما تأتي صفقة جيدة. 


3- ضع ميزانية لأموالك

عندما تنفق أكثر من المبلغ الذي حددته في الميزانية ، فهناك مشكلة. تجاوز الميزانية هو اتجاه سلوكي يصعب إيقافه عندما تعتاد عليه. لتطوير ميزانية عمل ، قد ترغب في:


تتبع طريقة إنفاقك لمدة شهر على الأقل. إذا وجدت أن القيام بذلك بنفسك أمر صعب ، فيمكنك دائمًا استخدام حزمة برامج مالية. تأكد من أنه يمكنك تصنيف نفقاتك ومعرفة أين تذهب أموالك.

قلل من الإنفاق. من المستحسن فصل رغباتك عن احتياجاتك. ابحث عن طرق إبداعية للتخلص من الإنفاق غير الضروري. سيتيح لك ذلك توفير الكثير من المال وبناء وسادة نقدية تكفي لنفقات المعيشة ستة أشهر.

لا تشتري حماقة. قبل أن تشتري أي شيء ، اسأل نفسك إذا كنت بحاجة إليه. في معظم الأوقات ستكتشف أنك لا تفعل ذلك. سيساعدك هذا على كبح الاندفاع في الشراء. 

4- استثمر المدخرات بشكل مناسب

عندما تربح المال وتدخره وتستثمره بشكل متحفظ ، فأنت على الأرجح تعتقد أنك تفعل الشيء الصحيح. ومع ذلك ، أنت لست كذلك. عندما يرغب أي شخص في بناء محفظة كبيرة ، عليك أن تخاطر. هذا يعني أنك تغامر في ريادة الأعمال أو تستثمر في الأسهم. كما يقول المثل ، عندما لا يكون هناك خطر ، لا توجد مكافأة. من خلال كونك موظفًا ، هناك العديد من القيود التي قد تواجهها. عندما يكون لديك ما يكفي من الادخار ، يمكنك دائمًا تحقيق قفزة لتصبح إما مستثمرًا أو صاحب عمل. يقول العديد من العاملين لحسابهم الخاص أنهم لاحظوا زيادة في الدخل السنوي بنسبة 30٪ خلال السنة الأولى من توليهم رئاسة أنفسهم. 


5. التنويع

قد تكون هذه عبارة مبتذلة ، لكن من المهم ألا تضع كل بيضك في سلة واحدة. من المهم استثمار مخاطر الدخل الثابت وحقوق الملكية على مجموعة من الاستثمارات ضمن محفظتك. سيساعدك هذا في إدارة المخاطر والتعرض. الأساس المنطقي المستخدم هنا هو أنه عندما يكون للمحفظة أنواع مختلفة من الاستثمارات ، سيكون لها عوائد أعلى بمخاطر أقل من الاستثمار الفردي في المحفظة.


المهم يبتعد

يعتمد بناء الثروة بمرور الوقت على مدى نجاحك في تنفيذ هذه الخطوات الخمس. الطريق إلى الثروة ممهد بتخطيط شامل وتنفيذ لا هوادة فيه للخطة المذكورة. أي شخص يبقى في هذه الدورة ، سيكون بلا شك شخصًا ثريًا وناجحًا.


اقرأ ايضا: 7 طرق ذكية لبناء الثروة بشكل أسرع

 

أحدث أقدم