أفضل 12 طريقة للبحث عن شركة للحصول على وظيفة

أفضل 12 طريقة للبحث عن شركة للحصول على وظيفة

يعد البحث عن شركة خطوة مهمة يتجاهلها العديد من الأشخاص عند التقدم للحصول على وظيفة أو التحضير لمقابلة أو التفكير في عرض عمل. عندما تكون في أي من هذه المواقف ، من السهل تجاهل الخطوة الحيوية للبحث عن الشركة ، ولكن هناك بعض الفرص الكبيرة التي ستفوتها إذا لم تتعمق كثيرًا. كما يقول المثل القديم "إذا فشلت في الاستعداد ، فأنت تستعد للفشل." أبدا هذا هو أكثر صدقا من خلال البحث عن وظيفة . إن تسليح نفسك بالمعلومات الصحيحة أمر حيوي ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. لمعرفة كيفية البحث عن شركة بشكل فعال ، اتبع أهم النصائح المدرجة أدناه:

1. بحث جوجل
إن الخطوة الواضحة التي ربما (تامل) اتباعها دينياً ، هي بالطبع بحث جوجل. يمكنك العثور على أكوام من المعلومات من البحث في غوغل اسم الشركة ؛ من موقعة على الإنترنت لتقارير ومراجعات الأخبار. يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها عند البحث عن وظيفة.

2. تحقق من موقع الشركة
من الأهمية بمكان فحص جميع المعلومات بدقة على موقع صاحب العمل المحتمل. يرتكب العديد من الباحثين عن عمل خطأ مسحها بسرعة وتفويت المعلومات التي كان من الممكن أن تساعدهم أثناء المقابلة. تأكد من قراءة السيرة الذاتية ، والمحافظة ، والمنتجات ، والتعاون ، وأي أقسام أخرى مليئة بالمعلومات الموجودة على الموقع.

3. استخدم ينكدين
ينكدين أداة استثنائية للتعرف على الشركة. يمكنك معرفة نوع الأخبار التي تنقلها الشركة عن طريق التحقق من صفحة الشركة. إنها أيضًا طريقة جيدة لمعرفة المزيد من المعلومات عن الشركة التي تهتم بها من خلال الملفات الشخصية. ستتمكن من رؤية اتصالاتك في الشركة ، والتعيينات الجديدة ، والترقيات ، والوظائف المنشورة ، والشركات ذات الصلة ، وإحصاءات الشركة. حاول إجراء البحث الشخصي في وضع التصفح المتخفي (قد يكون الأمر مخيفًا بعض الشيء إذا استطاع المحاور أن يرى أنك تلاحقهم على وسائل التواصل الاجتماعي).

4. قم بالبحث في وسائل التواصل الاجتماعي
الشركات تنفق قدرا كبيرا من الوقت والاستثمار في بناء وجود على الإنترنت قوية و العلامة التجارية الشخصية . لذلك ، من الضروري التحقق من جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم (بما في ذلك فيس بوك و تويتر و جوجل + و انستغرام و بينتيريست و سناب شات). سيساعدك ذلك على فهم تركيز الشركة واتجاهها الحاليين. ستجد أيضًا معلومات لم تتم مشاركتها على موقع الويب الخاص بهم أو على مصادر أخرى. بمجرد التحقق من الحسابات الرسمية ، يمكنك الانتقال إلى أصحاب العمل والبحث عن مراجعات العملاء أيضًا.

5. اقرأ المدونة والمقالات الإخبارية ذات الصلة
اقرأ المنشورات أو النشرات الإخبارية أو المدونات للحصول على معلومات وتحليلات متعمقة حول الشركة وموقعها ، وكذلك لمقتطفات من الأخبار أو الثرثرة. اكتشف كل ما تستطيع عن اللاعبين الأساسيين ، والتهديدات أو الفرص الحالية ، والشركات التي تقوم بعمل جيد ، وما إلى ذلك. وفقًا لصحيفة الغارديان ، "ستساعدك هذه المعرفة على طرح أسئلة مدروسة في المقابلات وإظهار اهتمامك بالعمل في هذا القطاع". يمكنك معرفة أن الشركة تفتح فرعًا في مقاطعة أخرى قد تفكر في الانتقال إليه ، أو أن منتجًا حديثًا ضعيف الأداء.

6. تحقق من النشرات الصحفية والتقارير السنوية
تعد التقارير السنوية والبيانات المالية مصدرًا رائعًا للمعلومات حول مدى جودة أداء الشركة العامة وأي خطط مستقبلية قد تكون لديها. تم العثور عليها تحت "معلومات المستثمرين" على موقع الشركة العام. من ناحية أخرى ، تعد البيانات الصحفية أيضًا طريقة جيدة للعثور على المعلومات قبل المقابلة ؛ يقدمون لمحة عن أكثر ما تفتخر به الشركة وعن نظرة ثاقبة حول كيفية تصويرهم. يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد ما إذا كنت تتناسب مع ثقافة الشركة قبل الانضمام إلى المؤسسة.

7. اتبع أخبار الصناعة
هل تشترك في المجلات أو النشرات الإخبارية الأكثر صلة في مجال عملك؟ تساعدك قراءة الأحداث في مجالك على أن تبدو ذكيًا في مقابلتك. يظهر أن لديك اهتمامًا حقيقيًا بالمنصب الذي تقدمت للحصول عليه ، وأنك على اطلاع على الاتجاهات ذات الصلة.

8. تحقق من المسابقة
الخطأ الصاعد الذي يقوم به الباحثون عن عمل قبل المقابلة هو ؛ لا يعرفون من هم المنافسين. تأكد من البحث عن الشركات التي تتنافس مباشرة مع شركتك المستهدفة. تعرف على منافسة شركتك المستهدفة وماذا يفعلون. ألن يكون من المثير للإعجاب لصاحب العمل المحتملين إذا تمكنت من إعطائهم تنبيهًا عما تفعله منافستهم؟  

9. احصل على المجرفة الداخلية
يمكنك الآن الحصول على السبق الداخلي من موظفين مجهولين على غلاس دور والواقع. تساعد مجتمعات مكان العمل المجهولة هذه الباحثين عن عمل على اكتشاف التفاصيل الداخلية لشركة لا يمكن العثور عليها على موقع صاحب العمل أو صفحة ينكدين. يمكنك معرفة طبيعة ثقافة الشركة ، ومزايا الموظفين ، والهيكل الإداري وواجبات الموظفين. من الجيد التحقق من المراجعات الأخيرة قبل قبول عرض عملك.

10. ابحث عن جهة اتصال
العثور على جهة الاتصال الصحيحة هو مفتاح البحث عن وظيفة ؛ سواء كنت تكتب خطاب المقدمة الخاص بك ، أو تبحث عن من أجريت معه مقابلة أو تقبل عرض عمل ، يجب عليك مخاطبة الشخص الصحيح. سوف تثير إعجاب موظفيك المحتملين إذا بذلت جهدًا في البحث عن رئيس القسم لمخاطبة خطاب المقدمة الخاص بك. إذا كان ذلك لمقابلتك ، فستمنحك ميزة لأنه سيكون لديك فرصة أفضل للتواصل معهم وإثارة محادثة هادفة.

11. معرفة ما هي مهمتهم
يمكنك معرفة ماهية رسالتهم وثقافة الشركة من خلال متابعة شبكات التواصل الاجتماعي وبيانات الشركة. قبل إجراء مقابلة للانضمام إلى الشركة ، يجب أن تكون قادرًا على القول بثقة أنك ثقافة جيدة. أفادت " غلاسدور " أن "دراسة للعلامة التجارية الألفية تشير إلى أن 43 بالمائة من المتخصصين في الموارد البشرية يعتقدون أن الملاءمة الثقافية هي أهم ما يمكن أن يحصل عليه الباحثون عن عمل خلال عملية التوظيف" . من خلال النتائج التي توصلت إليها ، يمكنك إثارة إعجاب محاورتك بقول شيء مثل: "أتفهم أن الشركة تعمل على زيادة حضورها في نيويورك - هل يمكنك إخباري بالمزيد عن كيفية تأثير هذه المبادرة على الفريق؟"

12. اضغط على اتصالاتك
حان الوقت الآن لاستخدام اتصالاتك المفيدة إذا كنت تعرف شخصًا يعمل بالفعل في الشركة. تأكد من أن تسألهم عن طبيعة الثقافة وإذا كانت هناك أي معلومات يمكنهم تقديمها لك لا يمكن العثور عليها عبر الإنترنت. إذا كنت خريجًا جامعيًا ، فيمكنك أن تطلب من مركزك الوظيفي قائمة بالخريجين الذين يعملون في شركتك المستهدفة. يمكنك بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني إليهم وطلب بعض النصائح والمساعدة.
أحدث أقدم