10 وظائف يمكنك الحصول عليها بدرجة الرياضيات 

10 وظائف يمكنك الحصول عليها بدرجة الرياضيات

عندما يتعلق الأمر باختيار درجة ، فالرياضيات خيار قوي. أنها تضع أسس هيكل عمل العديد من الأدوار العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، مثل الهندسة ، المالية و تكنولوجيا المعلومات ، في حين أن أهمية متزايدة من وسائل البيانات الكبيرة أن خريجي الرياضيات في الطلب عبر مجموعة واسعة من الصناعات. لتوضيح العديد من الفرص المتنوعة التي يمكنك متابعتها بدرجة الرياضيات ، قمنا بتجميع قائمة ، لذلك إذا كان لديك موهبة للأرقام وتريد الاستفادة منها ، فأنت في المكان الصحيح. فيما يلي 10 وظائف محتملة في الرياضيات. 

1. محلل بيانات
كما تم التطرق إليه بالفعل ، فإن البيانات ، كما يقول المثل ، هي النفط الجديد. لذلك ، فإن المحللين الذين يستطيعون فهم الأرقام الأولية وتحويلها إلى شيء قابل للتنفيذ ، هم قيمون بالنسبة للشركات مثل البيانات نفسها. المكافأة الإضافية هي أن الشركات في كل صناعة تقوم بتوظيف محللي البيانات ، لذلك إذا كان لديك اهتمام خاص بقطاع معين ، فلن يكون لديك خيارات. سيشتمل جزء كبير من دورك على تنظيف البيانات ، لذا فإن المعرفة المتقدمة ببرنامج مايكروسوفت إكسل ولغة البرمجة مثل بايثون ستكون مفيدة. سيكون عليك أيضًا تصور نتائجك باستخدام أدوات ذكاء الأعمال مثل باور بي آي و تابلو سوفتوير. في حين أن الحصول على درجة في الرياضيات عادة ما يكون كافيًا لتأمين منصب مبتدئ ، فإن العديد من المحللين يسعون أيضًا للحصول على درجة الماجستير المتخصصة من أجل توسيع معرفتهم .

2. الاقتصادي
على الرغم من أن الاقتصاد مصنف كعلم اجتماعي ، فإن الرياضيات تشكل أساسًا للعديد من حقولها الفرعية ، مثل الاقتصاد الكلي وتحليل الاقتصاد الجزئي. إن الإحصاءات ، وفي الواقع ، تحليل البيانات ، مجالان مهمان بشكل خاص يبرزان في الاقتصاد. من حيث التوظيف ، يمكن للاقتصاديين العمل في مجموعة متنوعة من البيئات ، على الرغم من أن العديد منهم يعملون في الأوساط الأكاديمية أو الحكومية أو المصرفية. في كثير من الأحيان ، يعد هذا دورًا استشاريًا ، حيث يقدمون التحليل والرؤية من أجل مساعدة صناع القرار على تشكيل استراتيجيات متماسكة. بشكل عام ، إذا كنت ترغب في التقدم كخبير اقتصادي ، فسيتعين عليك الحصول على درجة الماجستير ، بينما إذا كنت ترغب في العمل في الأوساط الأكاديمية ، فستحتاج أيضًا على الأرجح إلى درجة الدكتوراه .

3. الخبير الاكتواري
الخبراء الاكتواريون هم في الأساس خبراء في إدارة المخاطر ، يتم توظيفهم من قبل الشركات لبناء نماذج لتقييم احتمالية وقوع أحداث معينة أو عدم حدوثها. على هذا النحو ، يجد العديد من الخبراء الاكتواريين عملاً في قطاع التأمين ، حيث يستخدمون هذه المهارات لحساب أقساط العملاء. بشكل متزايد ، يتم توظيفهم أيضًا من قبل البنوك والمؤسسات المالية الكبيرة الذين يبحثون عن خبرتهم عند تقييم مخاطر اتباع استراتيجية معينة. عندما يتعلق الأمر بالمخاطر المالية ، فإن الخبراء الاكتواريين هم أقرب ما يمكن للشركات توقعه للمستقبل. ينعكس هذا في الرواتب المرتفعة بشكل عام التي يجتذبونها ، في حين أن هناك الكثير من الفرص لاقتحام الإدارة المالية مع تقدم حياتك المهنية. 

4. محلل استخبارات
إذا لم يكن المال هو دافعك الأساسي ، فقد يكون تطبيق معرفتك ومهاراتك على عالم الاستخبارات الحكومية خيارًا. على سبيل المثال ، هناك العديد من الوكالات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، مثل مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية و المكتب الخامس و وكالة الأمن القومي الأمريكية، التي تبحث دائمًا عن خريجي الرياضيات. سيتم استخدام مهاراتك بشكل عام لبناء خدمات اتصالات مشفرة وتطويرها وصيانتها ، بالإضافة إلى محاولة كسر التشفير العدائي - على الرغم من الأسباب الواضحة ، فإن المدى الكامل لمسؤولياتك المحتملة ليست معلومات متاحة للجمهور. إذا كنت تفضل بيئة عمل أكثر ديناميكية بقليل من متوسط ​​9 إلى 5 ، فقد تكون الوظيفة في أجهزة المخابرات مجرد تذكرة.

5. محلل استثمار
إذا كنت و يقودها المال، ومع ذلك، وتحليل الاستثمار ومن ثم حول مربحا كما يحصل، خصوصا إذا كنت قادرا على تأمين دور في واحد من أعلى البنوك العالم أو شركات الأسهم. اعتمادًا على صاحب العمل الخاص بك ، ستقوم بإجراء بحث متعمق للسوق ، وإرسال نتائجك في نماذج مالية معقدة وتقديم توصيات وتقارير لاحقة - على الرغم من أنك ستحتاج على الأرجح إلى تدريب إضافي وتعليم بعد التخرج للتقدم بعد دور المبتدئين. ستحتاج أيضًا على الأرجح إلى الحصول على ترخيص من هيئة تنظيمية ذات صلة ، بينما مع الخبرة وسجل حافل للإعجاب ، يمكنك في النهاية أن تصبح مديرًا للمحفظة. 

6. محاسب
انها ربما أسطورة أن عليك أن تكون جيدة في الرياضيات ل يكون محاسبا . بينما ، بالطبع ، ستحتاج إلى إظهار الكفاءة الأساسية للأرقام ، فإن التحدي الحقيقي للمحاسبة هو في التعامل مع مبادئها وتطبيقاتها. ومع ذلك ، إذا كان لديك تقارب في الرياضيات ، فمن المحتمل أن تستمتع بالحياة كمحاسب ، خاصة إذا كنت تعمل في واحدة من الشركات الكبرى حيث أصبح تطور المهنة أكثر وضوحًا. لتصبح مستأجراً ، ستظل بحاجة إلى إجراء سلسلة من الاختبارات (والحصول على عدد محدد من ساعات عمل العميل) ، ولكن من المؤكد أن معرفتك المتعمقة للنماذج والمقاييس ستكون موضع تقدير.

7. خبير الأمن السيبراني
من حيث المهن ذات الأهمية العالية ، وقلة الإدارة ، وعلى حساب العديد من المنظمات ، والتي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان ، فإن الأمن السيبراني هو في أعلى القائمة. إنه حقل مناسب لخريجي الرياضيات أيضًا ، خاصةً فيما يتعلق بتقنيات التشفير. يعمل العديد من المبرمجين في الأمن السيبراني ، ويطورون طرقًا أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى لتأمين التطبيقات والاتصالات من خلال القوانين والصيغ الرياضية. من الممكن أن تكمل معرفتك الحالية بدرجة ماجستير متخصصة في الأمن السيبراني ، في حين أن هناك أيضًا مجموعة واسعة من شهادات تكنولوجيا المعلومات التي يمكن أن تساعدك على تطوير حياتك المهنية. 

8. رياضيات
إذا حصلت على شهادة في الرياضيات ، فلماذا لا تصبح عالم رياضيات؟ على الرغم من أنها قد تبدو غريبة ، نظرًا لأن الرياضيات كانت مجالًا ثابتًا لآلاف السنين ، لا تزال هناك مجموعة واسعة من المشاكل والمعضلات والأسئلة التي لم يتم حلها بعد. يعمل علماء الرياضيات في مجال معين ، مثل الرياضيات البحتة أو الرياضيات التطبيقية ، لتطوير واختبار القوانين التي يمكن استخدامها بعد ذلك في سياقات الحياة الواقعية في مجالات مثل الهندسة أو العلوم أو التكنولوجيا. بما أن علماء الرياضيات يعملون بشكل عام داخل الأوساط الأكاديمية ، فمن المتوقع أن تتقدم إلى مستوى الدكتوراه من أجل تمويل أبحاثك ودراساتك. هناك أيضًا مكافآت مالية لأولئك الذين يمكنهم حل مشاكل معينة ، مثل المليون دولار المعروض لمشكلات جائزة الألفية (ستة منها ، بالمناسبة ، لا تزال بدون حل).

9. مهندس برمجيات
على الرغم من أن العديد من مهندسي البرمجيات يمتلكون درجة علمية في علوم الكمبيوتر ، إلا أنها ليست ضرورية بالضرورة ، وبالنظر إلى استخدامها المكثف والتطبيق ضمن مبادئ علوم الكمبيوتر الأساسية ، يمكن أن تكون الرياضيات وكيلًا مناسبًا للغاية. الشيء الأكثر أهمية هو أن يكون لديك خبرة ومعرفة بلغات البرمجة - على الرغم من أن المبادئ الأساسية للبرمجة ، مثل المنطق والخوارزميات المنطقية ، تستند إلى قوانين رياضية. لذلك ، إذا كنت مرتاحًا ومألوفًا بشأن الترميز ، فإن هندسة البرمجيات ملائمة بشكل طبيعي لخريجي الرياضيات.

10. المعلم
مع استمرار العالم في المضي قدمًا في العصر الرقمي ، تزداد أهمية القوى العاملة التي تقودها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. لذلك ، فإن معلمي الرياضيات الذين سيقدمون الأجيال القادمة لمبادئ وأعمال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أمر حيوي. لجعل الأمور أكثر تعقيدًا ، تعد الرياضيات موضوعًا صعبًا للتدريس ، مما يعني أن المعلمين الجيدين في حالة ممتازة. إذا كنت قادرًا على ترجمة المفاهيم والمواضيع الصعبة ، خاصة للشباب ، فستكون خدماتك مطلوبة بشدة ، وبينما قد لا يقدم التدريس نفس المكافآت المالية مثل بعض الوظائف الأخرى في هذه القائمة ، فمن المؤكد أنها واحدة من الأكثر أهمية ومكافأة.

اقرأ ايضا : التحول إلى عمل مستقل: الإيجابيات والسلبيات


أحدث أقدم